ثانوية وادي الماء
اهلا بك عزيزي الزائر نتمنى لك اوقاتا ممتعة و مفيدة في رحاب منتدانا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الورقة والقلم
الجمعة مايو 29, 2015 7:57 pm من طرف noorelhouda

» ...............عتاب ..............
الخميس ديسمبر 04, 2014 8:14 pm من طرف fateh yaiche

» رثاء قلب مقتول
الخميس ديسمبر 04, 2014 8:13 pm من طرف fateh yaiche

» ...........جراح............
الخميس ديسمبر 04, 2014 8:09 pm من طرف fateh yaiche

» مُـسْتَـظَـلُّ اَلـنُّـونْ
الجمعة مارس 21, 2014 2:01 pm من طرف noorelhouda

» أغنية راب لطالبة جامعية ردا على روبورتاج النهار
الإثنين مارس 10, 2014 6:00 am من طرف Admin

» happy new year 2014
الإثنين يناير 27, 2014 5:51 am من طرف Admin

» احلى نكت جزائرية
الإثنين يناير 27, 2014 5:50 am من طرف Admin

» الاجابة النموذجية لبكالوريا 2012 جميع الشعب و المواد
الثلاثاء يناير 14, 2014 4:11 pm من طرف عمار شرقي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

هل أنت عسراء؟ فلتفخري بذلك!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default هل أنت عسراء؟ فلتفخري بذلك!

مُساهمة من طرف noorelhouda في الجمعة يناير 20, 2012 6:07 pm

بما اني عسراء اي اكتب باليسرى هناك من زملائي من قال ان هناك عيب في جسدي لذا انا استخدم يدي اليسرى مما حفزني للبحث في اعماق النات فوجدت هذا الموضوع مما دفعني لنقله لكم ....

حتى 20 أو 30 عاما مضت، كان بعض الأطباء في العالم يتعاملون مع الشخص الأعسر (الذي يستخدم يده اليسرى بشكل رئيسي بدلا من اليمنى) على أنه شخص يعاني من قصور ما وأن الخطأ يكمن في أن الأهل لم يدربوه على استخدام يده اليمنى في شئون حياته المختلفة منذ الصغر. وكان البعض يصل بهم الأمر إلى إجبار الشخص الأعسر على استخدام يده اليمنى في الكتابة وتناول الطعام والرسم والتقاط الكرة وغيرها من الأمور التي يجيد هو تلقائيا عملها بيده اليسرى وليس اليمنى!
وظل الأمر كذلك إلى أن تطور العلم وظهرت أبحاث وصلت لنتائج واضحة ومحددة تثبت أن الشخص الأعسر لا يميل لاستخدام يده اليسرى في الأمور المختلفة بإرادته، بل لأن مراكز إعطاء الأوامر لأطرافه في المخ تكون معكوسة، ولكن هذا لا يعني مطلقا وجود أي عيب في جسده أو تأثير سلبي على حياته لأن اليد اليسرى في هذه الحالة تقوم بكل الأمور بنفس كفاءة اليد اليمنى في الأشخاص الآخرين.
فالمخ يتكون من نصفي كرة ملتصقين من الناحية الداخلية ويكون أحدهما هو المسيطر على الآخر. وعادة ما يكون نصف الكرة المخية الأيسر هو الذي يسيطر على النصف الآخر وعلى جميع الإشارات الصادرة من الدماغ إلى الجسم وذلك في الأشخاص الذين يستعملون اليد اليمنى أكثر. وأما الذين يستخدمون اليد اليسرى فإن نصف الكرة المخية المسيطر يكون النصف الأيمن وهؤلاء هم الذين يصعب عليهم استعمال اليد اليمنى في مختلف المهارات الحركية بينما يستخدمون اليد اليسرى بمهارة كبيرة وبشكل تلقائي جدا.
فإذا كنت عسراء لا تشعري أبدا بأن هناك شيئا خاطئا بشأنك، بل عليك أن تفخري فهناك أسباب يجب أن تجعلك مبتهجة وسعيدة لكونك عسراء، وهي ما سنسردها عليك فيما يلي:
- هل أنت عسراء؟ إذن فأنت متميزة عن أقرانك ممن يستخدمون أيديهم اليمنى، لأن نسبة الأشخاص الذين يستخدمون أيدهم اليسرى بدلا من اليمنى في شئون حياتهم المختلفة لا تتجاوز 10% من سكان العالم.
- بعد الكثير من الملاحظات والدراسات والأبحاث، وجد أن الأشخاص الذين يميلون لاستخدام أيدهم اليسرى في أنشطتهم المختلفة بدلا من اليمنى يمتازون في العادة بذكاء حاد وقدرات إبداعية متميزة قد تتفوق في أحيان كثيرة على أقرانهم الذين يستخدمون اليد اليمنى، فهم قادرون بشكل أساسي على تطوير الأفكار والمفاهيم السائدة، والخروج بابتكارات وإبداعات رائعة.
وهذا ليس مجرد كلام مرسل، بل أكبر دليل على صحته هو أن الكثيرين من المبدعين والناجحين في شتى المجالات في العالم (سياسة - أدب - فن - رياضة وغيرها) هم ممن يستخدمون أيديهم اليسرى بشكل أساسي في شئون حياتهم، ونذكر لك بعضا منهم على سبيل المثال:
8 من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية على مدار تاريخها، ولعل أشهرهم رونالد ريجان - بيل كلينتون - جورج بوش الأب - وحتى الرئيس الحالي باراك أوباما.
على مستوى الفن والجمال سنجد أن مارلين مونرو ملكة الإغراء في السينما العالمية كانت عسراء، وكذلك النجمات الشهيرات نيكول كيدمان وجوليا روبرتس وغيرهن.
الرسام الإيطالي العالمي الشهير ليوناردو دافينشي صاحب لوحة الموناليزا كان أعسرا، وكذلك لاعبة التنس الألمانية العالمية السابقة مارتينا نفراتينوفا، والأمير وليام ابن ولي العهد البريطاني، ونجم هيوليوود الشهير توم كروز، والكاتبة العالمية الشهيرة هيلين كيلر.
وكل هذا إنما يعني أن لديك فرصة كبيرة في أن تتميزي وتشتهري كهؤلاء، فقط عليك اكتشاف المجال الذي تتفوقين فيه والسعي لإثبات جدراتك للعالم.
- يجب أن تعلمي أيضا أنك وكل منهم تميلون لاستخدام اليد اليسرى بشكل أساسي في حياتكم وتساعدون العلماء والباحثين لإجراء المزيد من أبحاثهم في سبيل الوصول لفهم أفضل لوظائف المخ البشري، واكتشاف مدى الاختلاف بين أسلوب عمل مخ الشخص الأيمن وقرينه الأيسر، وذلك من خلال عقد المقارنات وتدوين الملاحظات وغيرها من الطرق البحثية المختلفة.

_________________

noorelhouda
مشرف عام
مشرف عام

العذراء الديك
عدد المساهمات : 1427
تاريخ الميلاد : 21/09/1993
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل أنت عسراء؟ فلتفخري بذلك!

مُساهمة من طرف BeroualAmel في الجمعة يناير 27, 2012 5:45 pm


إذن فهذه الحالة جد طبيعية
و اسمحي لي أن أقول رأيي وهو شدة التفوق الرياضي للعسراء

شكرا نور الهدى على الطرح
دُمتِ متميزة

BeroualAmel
مشرف منتدى الروايات
مشرف منتدى الروايات

العذراء الخنزير
عدد المساهمات : 332
تاريخ الميلاد : 02/09/1995
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل أنت عسراء؟ فلتفخري بذلك!

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 29, 2012 6:40 pm

شكرااااااااااااااااااااااااااااا

_________________


Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1440
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
الموقع : www.ouedelma-sc.3oloum.org

http://ouedelma-sc.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى